محامي قضايا مخدرات الدمام | أرقام محامين قضايا مخدرات

محامي قضايا مخدرات الدمام

يجب عليك الاتصال بمحامي الدفاع الجنائي أو محامي قضايا مخدرات الدمام عندما يتم اتهامك بارتكاب جرائم تتعلق بالمخدرات وإذا تمت إدانتك، يمكن أن يكون للعقوبات عواقب وخيمة يمكن أن تؤثر على بقية حياتك ويمكن أن تتكبد غرامات بآلاف الريالات وتقضي سنوات في السجن وإذا حكم عليك بالسجن، حتى بعد قضاء مدة عقوبتك، فيمكن أن تظل إدانة المخدرات في سجلك وهذا سيجعل من الصعب عليك العثور على عمل، أو الحصول على قرض، أو حتى الحصول على حضانة أطفالك‘ عموماً ستحتاج إلى محامي ذي خبرة وكفاءة في جرائم المخدرات يدافع عنك.

اقرأ أيضاً: أفضل محامي تجاري خبير ومستشار تجاري في السعودية الرياض والدمام وكامل المملكة

لماذا تحتاج إلى محامي مخدرات في الدمام؟

يمكن أن يكون لتهم المخدرات عواقب وخيمة، بما في ذلك الغرامات الباهظة، والمراقبة، وحتى السجن. عندما تجد نفسك في مثل هذا الموقف الصعب،

فمن الضروري أن يكون لديك محامي قضايا مخدرات الدمام واسع المعرفة يفهم تعقيدات قوانين المخدرات ويمكنه تطوير استراتيجية دفاع قوية مصممة خصيصًا لحالتك الفريدة.

يتمتع فريقنا من محامي الدفاع ذوي الخبرة في مجال الدفاع عن المخدرات في شركة نخبة للمحاماة بفهم عميق للنظام القانوني وخبرة واسعة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالمخدرات.

نحن ملتزمون بحماية حقوقك، والدفاع عن أفضل مصالحك، والعمل بلا كلل لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لقضيتك.

اقرأ أيضاً: افضل محامي حشيش في جدة للاستشارة والترافع والتوكيل

القتل تعزيرا في جرم المخدرات السعودية

يعاقب بالقتل تعزيرا من ثبت شرعا بحقه شيء من الأفعال الآتية:

  • ١ – تهريب مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية .
  • ٢ – تلقي مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية من مهرب.
  • ٣ – جلب أو استيراد أو تصدير أو صنع أو إنتاج أو تحويل أو استخراج أو زراعة أو تلقي مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية بقصد الترويج في غير الأحوال المرخص بها في هذا النظام.
  • ٤ – المشاركة بالاتفاق في ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها في الفقرات السابقة.
  • ٥ – ترويج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية للمرة الثانية بالبيع أو الإهداء أو التوزيع أو التسليم أو التسلم أو النقل بشرط صدور حكم سابق مثبت لإدانته بالترويج في المرة الأولى.
  • ٦ – الترويج للمرة الأولى، على أن يكون قد سبق أن حكم بإدانته بارتكاب أحد الأفعال المنصوص عليها في الفقرات ٣،٢،١ من هذه المادة.

اقرأ أيضاً: أسعار المحامين في جدة للقضايا الجنائية

العقوبات التكميلية في جرائم المخدرات

العقوبات التكميلية هي:

  • ١- تصادر المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية المضبوطة وكل ما كان صنعه أو اقتنائه أو بيعه أو استعماله غير مشروع، وإن لم تكن هذه المواد عائدة إلى المتهم أو لم تؤد إلى إدانته.
  • ٢- تتلف المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التي تصادر، أو تسلم كاملة، أو يسلم جزء منها، إلى أي جهة حكومية للانتفاع بها في الأغراض العلمية أو الصناعية أو الطبية، وفق ما تحدده اللائحة.

اقرأ أيضاً: محامي قضايا جنائية في الرياض خبير ومتمكن

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب

يبعد غير السعودي عن المملكة بعد تنفيذ العقوبة المحكوم بها عليه، ولا يسمح له بالعودة إليها، فيما عدا ما تسمح به تعليمات الحج والعمرة.

اقرأ أيضاً: استشارات في قضايا المخدرات وجرائمها في السعودية

محامي الدفاع الجنائي
محامي الدفاع الجنائي

عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي

السجن 5 سنوات وغرامة 30 ألفاً عقوبة حيازة المواد المخدرة لغير قصد الاتجار حذرت النيابة العامة كل من حاز مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو أحزرها أو نقلها أو سلمها

أو تسلمها لغير قصد الاتجار أو الترويج أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي، وذلك في غير الأحوال المرخص بها.

اقرأ أيضاً: محامي شاطر في الرياض للاستشارة والتوكيل في مشاكل التوظيف

رقم محامي المخدرات في شركة نخبة للمحاماة السعودية

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه بحاجة إلى محامي قضايا مخدرات الدمام، فيمكن لمحامينا ذو الخبرة مساعدتك.

يمكن للمعرفة القانونية المثبتة لومحامي المخدرات لدينا وقدراته ومهاراته وتوافره أن تحدث فرقًا إيجابيًا في وضعك القانوني.

نحن نقدم للعملاء استشارة أولية مفصلة ولمناقشة وضعك القانوني الحالي، اتصل بنا على 0556200545.

اقرأ أيضاً: قضايا الأحوال الشخصية إثبات النسب في القانون السعودي

أبرز الأسئلة الشائعة

ما حكم تهريب المخدرات في السعودية؟

قرر النظام له أشد العقوبات وهي القتل “الإعدام” لما يسببه تهريب المخدرات وإدخالها إلى لبلاد من فساد عظيم لا يقتصر على المهرب بل يمتد إلى الأمة بأكملها فيصيبها بأضرار بالغة وأخطار جسيمة، ويلحق بالمهرب (الشخص الذي يستورد المخدرات من الخارج)، وكذلك الشخص الذي يتلقى المخدرات من الخارج فيوزعها على المروجين.

كم يحكم على متعاطي الحشيش؟

يُشار إلى أنه يعاقَب بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على سنتين، كلُّ مَن ارتكب أحد الأفعال المجرَّمة في النظام بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي.

هل يفصل متعاطي المخدرات من عمله في السعودية؟

تبذل المملكة العربية السعودية كافة الجهود الممكنة من أجل مكافحة مخاطر المخدرات، والحفاظ على المجتمع آمنًا لذا نقوم باتخاذ إجراءات صارمة تجاه قضايا المخدرات وتعاطيها، لذا فإنه في حالة تم ضبط أحد الأشخاص في جريمة تعاطي للمرة الثانية فيكون ضمن عقوبته أن يتم فصله من العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد