أفضل محامي متخصص في قضايا مكتب العمل 2024

محامي متخصص في قضايا مكتب العمل

يشتهر نظام العمل في المملكة العربية السعودية مثله مثل أي نظام دولة أخرى بوجود الكثير من المشاكل بين العامل و صاحب العمل و هنا تكثر الدعاوى القضايا ويصبح دور أفضل محامي متخصص في قضايا مكتب العمل محورياً لحل هذه الخلافات، وفي هذه المدونة نبين من أفضل محامي متخصص في قضايا مكتب العمل 2024.

اقرأ أيضاً: تعديل اسم العائلة في الأحوال المدنية بالسعودية | الشروط- المستندات المطلوبة- وطريقة التغيير

محامي متخصص في قضايا مكتب العمل

تهدف القوانين العمالية إلى حماية الموظفين من الاستغلال من قبل أصحاب العمل و يجب على الموظفين الذين يواجهون مشاكل متعلقة بالعمل مثل خرق عقد العمل والإنهاء غير المشروع وغيرها من قضايا التوظيف الاتصال بـ محامي متخصص في قضايا مكتب العمل.

محامي العمال في شركة نخبة للمحاماة مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل و خبير و على سبيل فقد تجد الشركات أنها بحاجة إلى تعديل الخطة بشكل أكثر انتظامًا فضلاً عن ضرورة المحامي في الدفاع عن حقوق العمال و حل النزاعات العمالية في السعودية.

اقرأ أيضاً: محكمة الاحوال الشخصية بالرياض| اختصاصاتها- فروعها- حجز موعد- ومعلومات التواصل الخاصة بها

تقديم الشكاوى العمالية لمكتب العمل
تقديم الشكاوى العمالية لمكتب العمل

واجبات محامي مكتب العمل في السعودية

يتعامل محامي مكتب العمل مع مختلف القضايا القانونية بين أصحاب العمل والموظفين و عادةً ما يتعامل المحامي في مجال الممارسة مع المهام التالية بصفته مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل:

شرح حقوق الموظف السعودية

يساعد أي محامي متخصص في قضايا مكتب العمل في شرح حقوق مكان العمل لعملائهم، بالإضافة إلى تقديم التأمل والتحكيم والدعوة والتقاضي وسواء كنت تبحث عن مزيد من المعلومات حول القوانين التي تنطبق عليك أو تتساءل عما إذا كانت لديك حجة قوية بشأن انتهاكات معينة يمكن للمحامي مساعدتك.

الامتثال لقانون العمل السعودي

يساعد محامي متخصص في قضايا مكتب العمل الموظفين على الالتزام التام بقوانين التوظيف المختلفة و يتضمن ذلك الامتثال لقوانين عقود العمل والتوظيف وفقاً لأحكام الشركة وقانون العمل.

تقديم الشكاوى لمكتب العمل السعودي

يمكن أن يساعد أي محامي متخصص في قضايا مكتب العمل في تقديم شكوى إلى مكتب العمل والوكالات الحكومية الأخرى ذات الصلة للحصول على تعويض و يمكن لمحاميك أن يساعدك أيضاً في التعامل مع اتفاقية الفصل إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضاً: عقوبة ضرب الزوجة في القانون السعودي 2024

الوثائق التي يستند إليها محامي متخصص في قضايا مكتب العمل

يستند المحامي المتخصص في قضايا مكتب العمل (محامي مكتب العمل) إلى الوثائق التالية:

  • عقد العمل بين العامل و صاحب العمل.
  • طبيعة الخلاف الحاصل.
  • نظام العمل في المملكة العربية السعودية.
  • اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة العربية السعودية.
  • جميع التشريعات ذات الصلة بالعمل في السعودية.

اقرأ أيضاً: كيف يتم الفصل بموجب المادة 77 من نظام العمل السعودي 2024

محامي خلافات وحقوق عمالية من شركة نخبة للمحاماة

قانون العمل هو مجال ممارسة يقوم على فهم الحقوق والمسؤوليات ضمن علاقة الموظف وصاحب العمل ويحكم قانون العمل جداول الأجور والساعات وبيئة مكان العمل واتفاقيات التوظيف وعقود العمل والتوظيف والتدريب والإقالة والتمييز وجميع الجوانب الأخرى في مكان العمل.

في بعض الأحيان يحتاج الموظف المظلوم إلى مساعدة مهنية لمواجهة صاحب العمل والأطراف الأخرى سعياً وراء التعاملات العادلة والعمل بحسن نية والعدالة

و في هذه الحالات يكون محامي متخصص في إدارة الموارد البشرية وعقود العمل و قضايا مكتب العمل من law firm و خدمات محامي نزاعات عمالية في السعودية ضروريات للمساعدة في التعامل مع التحديات الفريدة المرتبطة بمطالبة قانون العمل.

في كثير من الأحيان يكون العلاج الوحيد المتبقي للموظفين عند مواجهة مشاكل في مكان العمل هو رفع دعوى قضائية ضد صاحب العمل أو الطرف المسؤول و هناك خطوات يجب عليك اتخاذها قبل أن تتمكن من مقاضاة صاحب العمل مثل الإبلاغ عنه وهنا تحتاج محامي متخصص في قضايا مكتب العمل.

يمكن لمحامي متخصص في قضايا مكتب العمل مساعدتك في تحديد مسار العمل الأفضل في قضيتك و يمكن تأمين تعويض عن خسائرك المتعلقة بمشكلة التوظيف و نحن في شركة نخبة للمحاماة نقدم خدمات محامي نزاعات عمالية في السعودية ونسعى للحل وفق قانون العمل و نحن خبراء في قوانين العمل السعودية والاستشارات القانونية.

محامي لحل المنازعات العمالية وديًا

يتعامل محامي نزاعات عمالية في السعودية بشكل عام مع العلاقات بين الإدارة والنقابات العمالية وحقوق الموظفين المنتسبين إلى نقابات أو الذين يريدون أن يكونوا واتفاقيات المفاوضة الجماعية ولأن النقابات تدخل في اتفاقيات مفاوضة جماعية مع الإدارة نيابة عن أعضائها والتي هي في الأساس عقود توظيف جماعية ذات خصائص فريدة،

يحتاج كل من صاحب العمل والنقابة إلى مستشار قانوني على دراية بقانون العمل “التقليدي” لذلك رقم محامي نزاعات عمالية في السعودية ضروري جداً لك يكون خبير في قوانين العمل السعودية والاستشارات القانونية.

من ناحية أخرى فإن محامي نزاعات عمالية في السعودية هو محامي يسعى ليكون محامي لحل المنازعات العمالية وديًا ويتعامل مع العلاقة الأوسع بين أصحاب العمل والموظفين ويشمل مجالهم أشياء مثل عقود العمل واتفاقيات عدم المنافسة والسرية وعلاقة العمل حسب الرغبة،

والحقوق المدنية وأنظمة ولوائح الأجور والساعات والإبلاغ عن المخالفات وقوانين الإجازة وأنواع مختلفة من قوانين مكافحة التمييز لذلك الاستعانة بمحامي النزاعات العمالية واختيار محامي لحل المنازعات العمالية وديًا أمر واجب لصحة العلاقة العمالية بين العامل و صاحب العمل.

اقرأ أيضاً: حقوق المطلقة في السعودية

محامي قضايا عمالية بالرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض

استشارات قانونية عمالية في السعودية مع محامي عمالي

من أهم الخدمات التي نقدمها في شركة نخبة للمحاماة استشارات قانونية عمالية في السعودية و الاستشارات القانونية العمالية التي يقدمها محامي عمالي في السعودية في شركة النخبة للمحاماة (أشهر مكتب محاماة متخصصين في التقاضي والتحكيم و إدارة الموارد البشرية وعقود العمل) ما يلي:

  • استشارات قانونية عمالية في السعودية تساعد على حل المنازعات العمالية التي تحصل في العمل بالطرق الودية التي تناسب الطرفين.
  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بقوانين العمل السعودي.
  • استشارات قانونية عمالية في السعودية تتعلق بصياغة نموذج عقد عمل سعودي وشرحه وذلك وفق الأنظمة القانونية.
  • استشارات قانونية عمالية تتعلق بإدارة الموارد البشرية في المنشآت والشركات.
  • استشارات قانونية عمالية تتعلق بتطوير العمل في المنشآت ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع الشركات وكيفية تنميتها وتطويرها.
  • استشارات قانونية عمالية في كل ما يتعلق باستقدام العمالة الأجنبية وكيفية تنظيمها وإبرام عقود العمل والشروط التي حددها النظام لذلك.
  • استشارات قانونية عمالية حول إجراءات مكتب العمل وكيفية تحويل القضية العمالية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية.
  • كل ما يتعلق بالتقادم في نظام العمل السعودي والمدد والمهل القانونية لمساع الدعاوى العمالية وكل ما يعلق بها.
  • تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بحقوق وواجبات العمال وواجبات أصحاب العمل.
  • تقديم المشورة القانونية في حل النزاعات بين العمال وأصحاب العمل.
  • تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بشكاوى مكتب العمل و حقوق العمال وواجبات أصحاب العمل في السعودية.
  • الرد على الاستشارات القانونية الخاصة بالدعاوي العمالية في المحكمة العمالية.

اقرأ أيضاً: استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة | خدمات القانونية واستشارات في القضايا الشرعية

إجراءات مكتب العمل لتحويل القضية إلى المحكمة العمالية

بالنسبة إلى إجراءات مكتب العمل لتحويل القضية إلى المحكمة العمالية يتم تقديم شكوى إلى مكتب العمل في حالة الخلافات العمالية و الخلاف حول حقوق العمال وواجبات أصحاب العمل في السعودية من أجل حلها بطرق ودية حيث تسعى وزارة العدل السعودية إلى تخفيف العبء على المحاكم من خلال محاولة حل بعض القضايا بواسطة مكتب العمل.

قد يصل مكتب العمل إلى حل ودي للخلاف دون الحاجة إلى التوجه للمحكمة، وقد يفشل مكتب العمل في ذلك، استشارة محامي عمالي في السعودية تحقق لك فائدة أكيدة.

فهنا يتوجب اللجوء إلى المحكمة المختصة في قضايا العمل وهي المحكمة العمالية لتقوم بدورها في إنهاء الخلاف بالطرق القانونية.

حيث لا تقبل المحكمة العمالية الدعاوي الناشئة عن عقد عمل منتهى الصلاحية منذ 12 شهر أو أكثر ويستثنى من ذلك، من يقدم عذر مقبول للمحكمة أو في حالة قيام المدعي عليه بالإقرار بحق المدعي والقبول به ويمكنك الاستعانة بـ محامي عمالي في السعودية من شركة نخبة.

تقديم الشكاوى العمالية لمكتب العمل

  1. اضغط على رابط الخدمة في ابشر.
  2. قم بتحميل التطبيق.
  3. ارفع البلاغ من خلال الموقع وسجّل في (أبشر).
  4. اختر نوع البلاغ من بين أنواعه الثلاثة.
  5. استكمل نموذج البلاغ حتى يتم رفعه تلقائيًا.
  6. أدخل البلاغ تلقائيًا في نظام CMR.
  7. أكمل الإجراءات ضمن برنامج التفتيش المؤسسي “تمام”.
مكتب محاماة قضايا عمالية
مكتب محاماة قضايا عمالية

مهام محامي متخصص في قضايا مكتب العمل

يعتبر محامي law firm محامي لصياغة نموذج عقد عمل سعودي و افضل محامي متخصص في قضايا مكتب العمل ومحامي قضايا عمالية الرياض ومن مهامه تمثيل العملاء في مسائل العمل المهمة ومجالس التفاوض ومحاكم العمل ومحكمة الاستئناف العليا والمحكمة الدستورية وعمل لصالح مجموعة متنوعة من العملاء بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات والنقابات العمالية.

اقرأ أيضاً: فسخ النكاح بسبب الهجر في السعودية

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية
أتعاب المحاماة في القضايا العمالية

قد يتردد بعض العمال عند التعرض للمشاكل من التواصل مع المحامي للحصول على الارشادات القانونية لعدم معرفتهم بالأتعاب التي يتقاضاها المحامي في القضايا العمالية.

لا يمكن تحديد مبلغ لتكلفة الاستعانة بمستشار لقضية عمالية فهناك تفاوت تبعاً لنوع الاستشارة القانونية وحيثيات القضية ومقتضياتها.

أهم النقاط التي يمكن أن يحدد تكلفة الاستشارة القانونية في القضايا العمالية و استشارة محامي لصياغة نموذج عقد عمل سعودي في أشهر مكتب محاماة متخصصين في التقاضي والتحكيم نخبة هي:

  • تعقيدات القضية والصعوبات التي تتميز بها.
  • المدة الزمنية التي يستغرقها العمل في القضية من بدء القضية وحتى اصدار الحكم النهائي فيها.
  • الخبرة التي يتمتع بها المحامي خلال سنوات عمله وشهرته.
  • الجهد المبذول للقضية.
  • المصاريف التي هي مقابل المبالغ التي ينفقها المحامي مقابل الإجراءات القانونية التي يقوم بها والمتعلقة بالقضية.

اختيار محامي قضايا عمالية من شركة نخبة للمحاماة

ينصح باختيار مكتب محاماة قضايا عمالية ذي خبرة ومحامي قضايا عمالية من مكتب law firm في المملكة العربية السعودية (افضل محامي قضايا عمالية الرياض) بسبب الخبرة الطويلة في مجال الدفاع عن حقوق العمال و التعامل مع مكتب العمل و استرداد الحقوق المشروعة للعمال في السعودية.

حل المنازعات العمالية وديًا
حل المنازعات العمالية وديًا

أبرز الأسئلة الشائعة حول قضايا العمل السعودية

كم اتعاب المحامي في القضايا العمالية؟

تقدر أتعاب المحامين في القضايا العمالية خمسة آلاف ريال وذلك مع مراعاة وضع العمال السيء أما بالنسبة للقضايا التجارية فإن أتعاب المحامين تبدأ من عشرين ألف ريال وما فوق حسب ظروف القضية كذلك الحد الأدنى لأسعار أتعاب المحامين في القضايا القانون الإدارية هي 10000 ريال سعودي.

كيف يتم حساب اتعاب المحامي في القضايا العمالية؟

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية ليس لها قيمة محددة ثابتة بل إنها تتفاوت وتختلف من قضية لأخرى وذلك نتيجة لاختلاف القضايا وظروفها أيضاً ومدة التقاضي التي يتم استغراقها للبت بالقضية وخبرة مكاتب المحاماة الذي تلجأ إليه.

ما الخدمات التي يقدمها محامي القضايا العمالية؟

يحل الخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل ويقوم بإجراءات تقديم شكوى إلى مكتب العمل وإعداد وصياغة عقود العمل للمؤسسات والعمال والإشراف على عقود العمل وتصاريح الإقامة للعمالة الوافدة من الخارج وتقديم الاستشارات القانونية الخاصة بنظام العمل السعودي المتبع.

كم تستغرق القضايا العمالية؟

مدة القضية في الدرجة الأولى 30 يوم.

ما هي القضايا العمالية؟

تعد قضية التمييز من أهم القضايا التي يلجأ العامل لرفعها في حالة تمييز صاحب العمل بين الموظفين لاختلاف العرق، أو الجنس، أو اللون، أو لوجود صلة قرابة بينه وبين أحد الموظفين.

متى يسقط حق العامل في الشكوى؟

45 يوم من تاريخ انتهاء المدة المحددة للتسوية فى حالة اللجوء إلى لجنة مكتب العمل.

هل يوجد رسوم للقضايا العمالية؟

يتحمل المحكوم عليه قيمة التكاليف القضائية المقررة للدعوى والطلبات المتصلة بها أو قسطًا منها، ما لم ينص النظام أو اللائحة على غير ذلك وفي حال كان المدعي غير محق في جزء من طلباته، فيتحمل قسط ذلك الجزء.

كم عدد جلسات المحكمة العمالية؟

ثلاث جلسات.

كم المدة بين الحكم الابتدائي والاستئناف؟

30 يوم.

هل نقل الكفالة من اختصاص المحكمة العمالية؟

نعم تختص المحكمة العمالية بذلك.

ما هو رقم محامي حقوق الموظفين في جدة؟

للحصول على رقم أقوى محامي حقوق موظفين في جدة يمكن التواصل مع شركة النخبة والتي تعتبر من أشهر وأقوى المحامين المتخصصين في حقوق الموظفين في جدة لما لديهم من خبرات عالية في جميع القضايا التي تتعلق بالموظفين.

ما هي الحالات التي يجوز من خلالها طرد العامل دون حصوله على تعويض أو مكافأة؟

هناك بعض الحالات التي تتيح ذلك:
إذا تعرض صاحب العمل للضرب والإهانة من قبل العامل.
إثبات إهمال العامل
تعرض بعض العمال الآخرين للخطر بسببه.
إثبات تزوير الأوراق الرسمية للحصول على الوظيفة.
إذا كان ممن يفضلون المشاكل
إذا قام العامل بفعل أمر مخل بالشرف والأمانة.

من هو افضل محامي قضايا عمالية بالرياض؟

افضل محامي قضايا عمالية بالرياض هو أقوى المحامين المحترفين في الرياض وعلى مستوى المملكة والخبير في القضايا العمالية موجود لدى شركة النخبة للمحاماة حيث لديه خبرة واسعة في نظام العمل وكافة الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا العمل في السعودية.

ما هي الاعمال التي يقوم بها المحامي؟

التمسك بحقوق الإنسان والحريات الأساسية التي يعترف بها القانون الوطني والقانون الدولي، وتكون تصرفاتهم في جميع مماشية للقانون والمعايير المعترف بها وأخلاقيات مهنة القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد