استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة | خدمات القانونية واستشارات في القضايا الشرعية

استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة

إذا كنت تمر بحالة طلاق فيجب أن تفكر بشدة في تعيين محامي و استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة لمساعدتك في حماية مصالحك و هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت المسألة محل نزاع ولكن لا يزال التمثيل المهني يمكن أن يحدث فرق ويجب ألا تخاطر بمفردك عندما يكون أمنك المالي المستقبلي أو علاقاتك مع أطفالك على المحك، استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة من شركة النخبة الحل الأفضل للوصول إلى الحلول القانونية الأفضل.

اقرأ أيضاً: المادة 40 من قانون العمل السعودي بالتفصيل

استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة من شركة النخبة

أحد الأسئلة التي تثار في كثير من الأحيان في قضايا الطلاق هو ما إذا كان يمكن للزوجين استشارة محامي طلاق لجعل العملية في متناول الجميع و الجواب بأنه لا يمكنك مشاركة محامي مع زوجتك في قضية الطلاق حتى لو كنت تتفق جيداً بشكل معقول وحتى إذا كنت توافق على جميع القضايا الرئيسية في قضيتك.

بما أن الزوجين يعتبران طرفين متعارضين فإن هذا من شأنه أن يخلق تضارب غير مسموح به في المصالح بموجب القواعد الأخلاقية التي تحكم مهنة المحاماة و إذا كان الزوجان يستخدمان الوساطة لحل طلاقهما فيمكنهما استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة يعمل كوسيط ومع ذلك قد يرغب كل من الزوجين في الاستعانة بمحام لمساعدته أثناء الوساطة.

قد يكون تحديد المحامي المناسب لك أمر صعب و يمكن أن يكون البحث الأساسي في جوجل مكان جيد للبدء ولكن يجب أن يكون هذا مجرد خطوة أولى و ستؤدي عمليات البحث في جوجل إلى مجموعة واسعة من النتائج بما في ذلك العديد من القوائم المدفوعة التي لا تعكس بالضرورة مهارة المحامي أو استعداده لقضيتك.

وبالمثل قد تكتسب رؤى مفيدة من التحدث إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين عينوا محامي طلاق ولكن قد لا يكون الخيار المناسب لهم مناسب لك و كل حالة فريدة من نوعها و بالتأكيد أنت تبحث عن الخبرة و استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة من شركة النخبة يحقق لك هذا القصد.

اقرأ أيضاً: إصدار مشهد ضماني في السعودية | طريقة الإصدار والأهمية

ما هو محامي الطلاق من شركة النخبة وماذا يفعل؟

محامي الطلاق من شركة النخبة هو محامي ماهر يركز على قانون الأسرة وتحديداً الطلاق ويمكن أن يساعد العمل مع محامي الطلاق في تسهيل العملية برمتها عليك، حيث أن محاميك خبير في هذه العملية ويمكنه مساعدتك في التنقل عبر الجوانب المعقدة المختلفة و تشمل وظيفة محامي الطلاق مجموعة واسعة من مسائل قانون الأسرة التي يمكنهم مساعدتك فيها.

  • قضايا دعم الطفل.
  • قضايا حضانة الأطفال.
  • النفقة.
  • تقسيم الممتلكات.
  • الاستئناف.
  • دعوى.
  • النزاعات.

اقرأ أيضاً: محامي شركات ناشئة في حائل وجميع مدن السعودية 2023

المعرفة والخبرة في قانون الأسرة دليل نجاح محامي النخبة

محامي الطلاق المتخصص من شركة النخبة في قانون الأسرة لذلك لديهم قدر كبير من الخبرة في العمل من خلال أنواع مختلفة من قضايا الطلاق وشؤون الأسرة الأخرى و من خلال خبرتهم لا يمكنهم فقط مساعدتك في التنقل خلال الإجراءات القانونية المختلفة لطلاقك ولكن يمكنهم أيضاً المساعدة في تعريفك بالقوانين التي تتعامل معها وستكون معرفة محاميك بالقانون مفيدة أيضاً عندما تكون في المحكمة أو تتعامل مع نزاعات من شريكك لأنهم سيعرفون كيفية معالجة هذه النزاعات بشكل صحيح وإنشاء قضية قوية لتمثيلك، استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة والتابع لشركة النخبة خيار يساحق التجربة للوصول إلى استقرار العائلة.

اقرأ أيضاً: نظام العمل ولائحته التنفيذية pdf في المملكة العربية السعودية

الطلاق صعب سواء كان ودياً أم لا وهنا في مكاتب المحاماة في شركة النخبة. سواء كنت تتعارض باستمرار مع شريكك أو كنت بحاجة إلى المساعدة في حل النزاع من أجل الحضانة الأولية فإن فريقنا في المكاتب القانونية في السعودية على استعداد للمساعدة و لمعرفة المزيد حول خدمات الطلاق لدينا وكيف يمكننا المساعدة في قضيتك، اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات و للحصول على استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة.

اقرأ أيضاً: احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين في السعودية | نظام التقاعد العسكري 1395 هـ

أبرز الأسئلة الشائعة حول استشارة محامي طلاق في المدينة المنورة

اذا طلبت الزوجة الطلاق هل ترجع الذهب؟

طالما أنه لم يذكر في العقد فإنه يعتبر نوع من أنواع الهبة المهداة من الزوج لزوجته دون شروط إعادة أو ارجاع فيما بعد الدخول ويجب أن تحتفظ به لنفسها.

هل من حق الزوجة عفش البيت؟

هذا في حال نكر الزوج أو رفض إعطاء العفش لزوجته بعد الطلاق فهو ليس من حقها إن لم تثبت ذلك.

في حالة الطلاق لمن يكون البيت؟

البيت حق للزوج إذا كان وصياً على أولاده و لا تستحق الزوجة نفقة ومتعة العدة.

ما هي النفقة الواجبة على الزوج بعد الطلاق؟

تستحق المطلقة نفقة متعة تقدر بـ 24 شهر على الأقل.

هل يسقط المؤخر بموت الزوجة؟

عند وفاة الزوجة يجب على الزوج دفعها لورثتها وإذا مات الزوج أولاً يمكن للأرملة أن تأخذ ذلك كميراث ومع ذلك ،يمكنها أيضاً التخلي عنها إذا لم تكن تريد ذلك.

متى يسقط حق المطلقة في السكن؟

في حالة اختيار المرأة المطلقة الحصول على أجر مسكن بدلاً من الإقامة بمسكن الزوجية يسقط عنها الحق في السكن به وإذا قام الزوج بإعداد مسكن بديل عن شقة الزوجية سواء ملك أو إيجار يسقط عن الزوجة الحق في السكن وإثبات وجود مسكن للمطلقة يمكنها السكن هي وأولادها به يسقط عنها الحق في السكن.

متى يتم ارجاع نصف المهر؟

إذا تم العقد على المرأة ثم طلقت قبل الدخول بها وقبل الخلوة الصحيحة فإن كان المهر قد حدد أثناء العقد أو قبله، فإنه يجب للمرأة نصف المهر المسمى، إلا أن تعفو المرأة، أو وليها عن ذلك.

كم جلسة يحكم القاضي بالطلاق؟

ينقضي الأمر بجلسة أو اثنتين ثم يحكم القاضي بالطلاق.

كم مدة طلب الصلح؟

لا تزيد عن 14 يوم من تاريخ قيد طلب المصالحة، ويُبلغ أطراف المصالحة بالموعد عن طريق مكتب المصالحة أو طالب الصلح وفي حال غياب الأطراف أو أحدهم فيحدد المكتب موعد آخر خلال سبعة أيام من الموعد الأول.

ماذا تفعل الزوجة في حال رفض الزوج طلب الطلاق لعدم الراحة النفسية؟

في حالة ما إذا رفض الزّوج الطّلاق ينظر القاضي في السّبب الذي طلبت من أجله الزوجة ذلك، شرط أن يكون سببها مقنعا أمام القاضي، وأن يكون الضّرر ثابتا كثبوته بشهادة الشهود أو بالخبرة الطبية أو ما يجري مجرى ذلك وتحكم المحكمة بفسخ الزواج كما ورد في نظام الأحوال الشّخصية في المادة (112): رغم امتناع الزوج عن طلاقها أو مخالعتها، وقد أعادت عليه مهره، وتعذّرت محاولات الصّلح بينهما، ما دامت أنّها مصرّة على الطلاق.

كيف يمكن ضمان الصحة النفسية بعد طلب الطلاق؟

من الممكن أن تساهم كل زوجة في ضمان الصحة النفسية الجيدة لأطفالها بعد الطلاق من خلال التعامل مع الطليق بشكل مقبول للترسيخ في ذهن الطفل أن الأب والأم جيدان ولكن كل ما في الأمر هو عدم التوافق بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد